كلمة مدير المركز

بغداد عاصمة الاعلام العربي

السيرة الذاتية للباحثين

الاستشارات النفسية و الاجتماعية

مقالات علمية

الرؤية والرسالة والاهداف

وزارة التعليم العالي

اصدارات المركز

البريد الالكتروني

ارشيف الصور

احصائيات

دخول الأعضاء

   

مناقشة اطروحة الدكتوراه

تم قراءة الموضوع 131 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:م . وفاء قيس كريم

03/1/2018 8:56 مساءَ

  مناقشة اطروحة الدكتوراه
تاثير اسلوبين ارشاديين العلاج بالمعنى والعلاج الواقعي في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة

شارك اليوم الاربعاء االمصادف 3-1-2018 الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح مدير مركز ابحاث الطفوله والامومة \ جامعة ديالى، في مناقشة اطروحة الدكتوراه والموسومة ب ( تاثير اسلوبين ارشاديين العلاج بالمعنى والعلاج الواقعي في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة) والمقدمة من قبل الطالبة ( ميثاق ظاهر فليح) عضوا ومشرفا مشتركا مع الاستاذ الدكتور بشرى عناد مبارك وتالفت لجنة المناقشة من
1- ا. د. مهند محمد عبد الستار.      عضواً ورئيسا
2- ا. د نشعة كريم عذاب              عضواً
3- ا. م. د محمود شاكر عبد الرزاق.   عضواً
4- ا.م. د عبد الكريم محمود.          عضوا
5- ا.م.د اياد هاشم محمد.             عضوا

هدفت الدراسة إلى تَعَرُّف تأثير أسلوبين إرشاديين (العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي) في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة.  

وخرجت الدراسة بعدد من النتائج اهمها: أَنَّ للبرنامج الإرشادي بأسلوبيه (العلاج بالمعنى والعلاج الواقعي) أَثرًا في تنمية التدفق التنفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية،
وأظهرت النتائج أيضًا أَنَّ البرنامج الإرشادي بأسلوب العلاج بالمعنى أثّرَ بدرجة أَكبر في تنمية التدفق النفسي لدى أفراد المجموعة التجريبية الأولى من العلاج الواقعي.

واجريت المناقشة في كلية التربيه الاساسية وعلى قاعة المناقشة حسن مهاوش

   



تعليقات القراء




جميع الحقوق محفوظة لمركز ابحاث الطفولة والامومة / جامعة ديالى / childcenter.uodiyala.edu.iq/2015